languageFrançais

أولمبياد باريس:تأهل دجوكوفيتش وألكاراز وشفيونتيك وباوليني للدور الثاني

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، اليوم السبت 27 جويلية 2024 إلى الدور الثاني من منافسات فردي الرجال للتنس بدورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/، بفوزه على الأسترالي ماثيو إيبدن بمجموعتين دون رد، بواقع (6 - 0) و(6 - 1).

وينتظر دجوكوفيتش في الدور الثاني الفائز من مباراة الإسباني رافاييل نادال والمجري مارتون فوكسوفيكس.

ويبحث اللاعب الصربي، الذي يتضمن سجله الزاخر بـ 24 لقبا في البطولات الكبرى ، عن التتويج بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، حيث كانت أفضل نتائجه في الأولمبياد التتويج بالبرونزية في منافسات الفردي ببكين 2008.

وضمن لقاءات الدور الأول كذلك، تغلب الإسباني كارلوس ألكاراز على اللبناني هادي حبيب بمجموعتين دون رد بواقع (6 - 3) و(6 - 1)، حيث يواجه ألكاراز في الدور الثاني الفائز من مباراة البريطاني كاميرون نوري والهولندي تالون جريكسبور.

وفي منافسات فردي السيدات، تأهلت البولونية إيغا شفيونتيك للدور الثاني بعد أن تغلبت على الرومانية إرينا كاميليا بيجو بمجموعتين دون رد، بواقع (6 - 2) و(7 - 5).

ونجحت شفيونتيك، المتوجة بخمسة ألقاب كبرى في مسيرتها، في كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى التي أنهتها بعد 43 دقيقة، وكررت الأمر ذاته في المجموعة الثانية لتعادل النتيجة (5 - 5) قبل أن تفوز بالشوطين التاليين في المجموعة والمباراة.

وتواجه شفيونتيك في الدور الثاني الفائزة من مباراة الأرجنتينية نادية بودوروسكا والفرنسية ديان باري.

وفي منافسات أخرى ضمن الدور الأول، تغلبت الإيطالية جاسمين باوليني على الرومانية أنا بوجدان بمجموعتين دون رد، بواقع (7 - 5) و(6 - 3)، حيث تواجه باوليني في الدور الثاني الفائزة من مباراة البولونية ماجدة لينيت والروسية ميرا أندريفا.